`·.¸¸.·¯`··._.· (مـنـتـديـات مـرهـفـي الإحــســاس) `·.¸¸.·¯`··._.·
اهلا بك زائرنا العزيز بمنتديات مرهفي الإحساس



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  اهمية الرياضة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
QUBTAN AL7UP
مشـــرف
مشـــرف
avatar

الجنس : ذكر الابراج : الميزان عدد المساهمات : 666
تاريخ التسجيل : 18/09/2011
العمر : 24
الموقع : فلسطين الحبيبة

مُساهمةموضوع: اهمية الرياضة    الخميس سبتمبر 22, 2011 9:54 pm


أخي في الله ... اليوم بالطبع مارست رياضتك المفضلة إما في النادي الرياضي أو في النادي الصحي الذي تشترك فيه او في بيتك مع أولادك وعائلتك وربما مع اخوتك ووالديك ,.., بالطبع ان شاء الله لابد وقد مارست رياضتك المفضلة .
هل لي أن أسألك سؤالاً جميلاً خطر ببالي بعد انتهائي من التمرين أو قد اشكو لك انني قد حزنت اليوم عندما ذهبت للنادي الصحي الذي أمارس فية رياضتي إذ لم أجد اخي وصديقي الذي تعودت عليه الذي يشاركني ضحكاتي وعنفواني وطاقتي أثناء ممارستي للرياضة .، فحزنت لاني اتصلت به ووجدته مريضاً ! هل يا صديقي انت مرتبط بأصدقائك الذين تعرفت عليهم عن طريق ممارستك الدؤبه لرياضتك مثلما انا مرتبط ؟ .، هل تسأل عنهم وتودّهم إن تغيبوا عن أداء الرياضة ؟
عزيزي واخي في الله إنننا اخوانك .. عندما دعوناك للرياضة كانت الرياضة هي شاغلنا الشاغل وعندما مارسنا نحن الرياضة وجدناها تمتحن قلوبنا في حب اخواننا في الله .. وجدناها توثّق علاقتنا بين كثير من اخواننا في الله الممارسين للرياضة .....!
هل لي وان اهمس في أذنك ............؟
إن الرياضة اخي في الله تساعد علي زيادة روح التعاون مما يزيد من الاجتماعية لدى الأفراد والبعد عن الملل والتوتر حيث انها تقلل من وحدة الشخص وتقلل بالتالي من فرص حدوث الملل والأرق الذي يحدث عادةً. حيث أن الرياضة تقلل من طاقة الجسم الزائدة والتي بالتالي تكون عامل نفسي محرّض على ارتكاب الأخطاء مما يزيد من حالة الفرد سوءاً .
حيث أنه عندما تصاب بقلق قبل النوم فعليك فقط بممارسة الرياضة لبضع دقائق واخلد الى سريرك فستري اهنأ فترات وساعات النوم واذا كنت غاضبا ً عليك فقط أن تمارس أي نوع من التمارين الحرة والتي بالتالي سوف تقلل من نسب الطاقة المشحونة في الجسد وبالتالي ستقلل من التوتر والقلق الحادثين للجسم .
عندما تمارس الرياضة في منزلك مع أطفالك وزوجتك فسترى انك أصبحت تأتلفهم اكثر من قبل وبالتالي سترى روح المحبة والألفة تلفّ المكان عندما ترى في يعن اطفالك وزوجتك بارقة حب وأحساس بالنشاط البسيط الذي تقدّمه لهم بقليل جداً أو بدون أي مال او أشياء ماديه .
فسترى بممارسة رياضتك أن نفسك قد تعوّدت على ايقاع يومي حديث ستألفه حياتك وتحبه لانه يخلّصها يومياً من الشعور بالخطأ أو الطاقه الزائده والتي بالتالي سوف تستنفذها في ريق حلال وشرعي وأيضا ستصطلح به وتفيد جسدك .
فعندما ترضى نفسك عن حالة جسدك الصحية عند ممارستك الرياضة وعندما تخفف عليها القلق والملل بممارسة نشاطك المفضل وعندما تنام بهدوء وسكينة بعد ممارستك لرياضتك المفضلة او تمريناتك الحرة وعندما يشتاق اليك أولادك كي تمارس معهم الرياضة ... فستعرف بداخلك بأن الرياضة قدمت اليك راحة البال لتنام الان .. لتنعم بها
إبدأ الآن بممارسة رياضتك وتمارينك الحرة هــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــــــ ـــــــا


_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اهمية الرياضة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
`·.¸¸.·¯`··._.· (مـنـتـديـات مـرهـفـي الإحــســاس) `·.¸¸.·¯`··._.·  :: القسم الرياضي :: منوعات رياضية-
انتقل الى: